غزة ومحور الشر الثلاثي

د. إبراهيم حمّامي

08/03/2016

مرة أخرى يجتمع أهل الشر في تناغم عجيب ضد غزة وأهلها...

محاولات جديدة لشيطنة غزة والدفع باتجاه المواجهة معها وتحت مسميات وأعذار تختلف باختلاف المتحدث:

  • عسكر مصر وعداء تاريخي يُحمّل غزة كل مصائب مصر التي أورثوها اياها منذ العام 1952 وحتى اليوم...
  • الاحتلال – الأمر أوضح من الحديث عنه فغزة بالنسبة لهم همٌ يجب استئصاله والحجة؟ الأنفاق والصواريخ...
  • فتح وسلطة رام الله: غزة اقليم وامارة متمردة يجب أن تعود للشرعية وبالقوة إن لزم الأمر...

ليست مصادفة أن تخرج التصريحات والاتهامات من كل الأطراف في ذات الوقت وإن كان أقلها هذه الأيام من الاحتلال، فقد كفاه عسكر مصر وقيادات فتح العناء إذ يقومون بالواجب على أفضل ما يرام!

وتتلاقى أهداف محور الشر الثلاثي في هجمة إعلامية جديدة واتهامات لا حصر لها تصب جميعها في إطار حرب نفسية وتجهيز للرأي العام لمواجهة جديدة على ما يبدو مع قطاع غزة...

هذه المرة في إطار حلف غير مقدس...

  • لنتابع سوياً معالم هذه الهجمة الجديدة والتناغم بين أقطاب محور الشر:
  • 06/03/2016: الداخلية المصرية تتهم حماس بالتورط في اغتيال النائب العام المصري الأسبق
  • 06/03/2016: مجدى عبد الغفار وزير الداخلية المصري: سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للقبض على المتهمين من حركة "حماس"، وتنظيم الاخوان الارهابى، المتورطين فى عملية اغتيال النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات، والمتهمين خارج البلاد وستتم مخاطبة الانتربول الدولى، لاصدار نشرات حمراء بحق المتهمين الهاربين، وتعميمها بجميع مطارات وموانىء الدول الأعضاء بالمنظمة
  • 06/03/2016: قال جهاد الحرازين القيادى بحركة فتح (تيار دحلان) أنه من حق مصر أن تدافع عن نفسها وعن مواطنيها ضد أى اعتداء على أمنها القومى، مستنكرا فى الوقت ذاته ضلوع الحركة فى اغتيال النائب العام المصرى هشام بركات. وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن السلطة الفلسطينية حذرت مرارا وتكرارا حركة حماس من المساس بالأمن القومى المصرى ومن مناصرة جماعة الإخوان الإرهابية. وأوضح "الحرازين" أنه يحق للسلطات المصرية معاقبة الحركة طالما أنها ضالعة فى ارتكاب مثل هذه الأعمال التى تهدد بها الأمن القومى المصرى، من منطلق تحمل مسئولية ما حدث. وشدد على أن حركة فتح مع الموقف المصرى فى اتخاذ اجراءات قانونية ضد حماس لكن يجب التفرقة بين الحركة وبين الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة
  • 06/03/2016: قال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمى (تيار عبّاس) الذي قال أن الله ذكر جيش مصر في القرآن!!، إنه إذا نهضت مصر نهضت الدول العربية وإذا قسمت مصر ستقسم الدول العربية، مؤكدا أن الشعب المصرى أوقف المؤامرة الخبيثة على الوطن، بعد القبض على المتهمين فى اغتيال النائب العام المستشار الشهيد هشام بركات، وكشف تفاصيل المؤامرة الخارجية، مضيفا أن الجيش المصرى هو المدافع الدائم عن سوريا وفلسطين والمملكة العربية السعودية. وذكر المتحدث باسم حركة فتح فى تصريحات تليفزيونية، أن الأغلبية العظمى من حركة فتح ترفض التدخل فى الشئون المصرية، مؤكدا أن الأغلبية العظمى من الجيوش العربية تم تدميرها لمصلحة إسرائيل، وتابع " من يقف مع الجيش المصرى والسيادة المصرية يواجه المؤامرات الخارجية على الدول العربية".
  • 06/03/2016: ال محمد أبو الروب مسئول الاتصال السياسى بحركة تمرد فى قطاع غزة (حركة فتح)، إن حركة حماس مسئولة عن معظم العمليات الإرهابية التى تنفذ بحق المصريين، موضحا أنه لم يتفاجىء بإعلان وزير الداخلية المصرى باتهام حماس بالمسئولية عن مقتل النائب العام المصرى هشام بركات. وأضاف "أبو الروب" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قيادات الحركة سترد بنفى التهم وسيقولون ليس لنا علاقة بالأمن القومى المصرى، لكن الحقيقة أنهم يقومون بنقل الأسلحة والإرهابيين إلى سيناء لضرب الأمن القومى المصرى. وتابع "أبو الروب" إن الحركة تدرب بشكل مكثف حاليا بعمليات عناصر إرهابية تمهيدا لنقلهم إلى سيناء، مؤكدا أن حركة حماس تستضيف عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى فى القطاع.
  • 06/03/2016: محمود عباس يلتقي وزير الخارجية المصري سامح شكري في العاصمة الأندونيسية جاكرتا لبحث آخر المستجدات

  • 06/03/2016: أحمد موسى (اعلام مصري) يطالب بتحرك عربي لضرب ‏غزةعدة مرات وتدميرها
  • 06/03/2018: فتح تعلن : نساند مصر فى أى إجراء ضد حماس بعد ضلوعها باغتيال النائب العام
  • 07/03/2016: عزام الأحمد: القيادة الفلسطينية تقف بجانب مصر وطالبنا حماس بعدم التدخل
  • 07/03/2016: استهدف الجيش المصري نقطة تعود لأمن الحدود الفلسطيني شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة بإطلاق الرصاص صوبهـا بشكل مباشر دون أي أسباب تذكر، يُشار الى أن مواقع الأمن الفلسطيني (المكلفة بحماية الحدود) مع مصر تتعرض بشكل متكرر لإطلاق النار من قبل جنود مصريين دون إبداء أي أسباب.
  • 07/03/2016: مظهر شاهين، أن حركة حماس، أشد خطرًا من إسرائيل على مصر، مطالبًا بمهاجمة معسكراتها، وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أطالب مصر بدك وضرب جميع المعسكرات التابعة لحماس بالطائرات والصواريخ، حماس ليست خطرًا على مصر، حماس أشد خطرًا من إسرائيل على مصر، حماس جماعة إرهابية مارقة”.

قبل هذه الهجمة الأخيرة كانت هناك تصريحات أخرى تصب في ذات الاتجاه وتمهد لما حدث يوم 06/03/2016 وما تلاه...

  • 23/02/2016: تصريح جبريل الرجوب للشرق الأوسط: لا لقاءات جديدة بشان المصالحة وسنتخذ قرارات حاسمة لإعادة غزة، مهدداً باتخاذ قرارات حاسمة من قبل حركة فتح لن تسمح من خلالها باستمرار "خطف" حماس لقطاع غزة تحت أي مسمى سواء إسلامي أو مقاومة أو إخوان مسلمين"
  • 27/02/2016: عزام الأحمد يتعهد بإحباط إقامة ميناء بحري بين غزة وقبرص

يقول د. أسامة الأشقر حول الموضوع:

" يلاحظ هنا أنه جرى الإعداد جيداً لهذا الإعلان، فقد جرى تنسيق تفاصيله ليس مع حكومة السلطة الفلسطينية وإنما مع قيادة حركة فتح الذي هو محمود عباس رئيس السلطة، ومع عدوّه اللدود محمد دحلان رجل الأمن المرتزق الذي يضع نفسه في خدمة من يدفع ، من خلال أبواقهم الإعلامية ( جهاد الحرازين مع دحلان، والقواسمي مع عباس) ، والغريب أن سقف هؤلاء في تصريحاتهم لا ينتمي بالمرة إلى الوطنية أو الأخلاق بل جعلوا حركتهم في خدمة المشروع المصري بالكامل دون تحفظات؛ وقد سبق هذه البيانات تصريحات معادية لقيادة فتح (جبريل الرجوب وعزام الأحمد ...) مما يعني أن ثمة خلفية أخرى لهذا الإعلان غير تصدير الأزمة الداخلية المصرية وهي إرباك حماس واستنزافها ودفعها لتقديم تنازلات مهينة لها ودفعها للخروج من المشهد السياسي الفلسطيني بأذل صورة ممكنة وهي تحمل شعار الفشل مما يمهّد لدخول فتح إلى غزة على دبابة مصرية أو إسرائيلية كما قال عزام الأحمد من قبل".

ما حدث ويحدث هو مقدمة لسلسلة جديدة من الادعاءات والفبركات الاعلامية والافتراءات ضد غزة سيتم تسويقها كسبب لتشديد الحصار على غزة وربما لعمل عدواني جديد...

ورغم ما تعنيه تلك الاتهامات من اهانات مباشرة لعسكر مصر الذي يعتبر أن بضع مسلحين من قطاع غزة لديهم القدرة على دخول مصر بسياراتهم وأسلحتهم ومتفجراتهم ليعيثوا فساداً ثم يعودوا أدراجهم، بينما تغط أجهزة الأمن المصرية في سبات عميق وبغباء منقطع النظير، لظهر ذكاؤها فقط بعد أشهر في كيل الاتهامات دون اي دليل إلا اعترافات مصورة لا يصعب انتزاعها تحت التعذيب الذي يجيده عسكر مصر جيداً.

بوابة الحرية والعدالة نشرت رداً مقتضباً على تلك الأكاذيب تحت عنوان: 5" أدلة تثبت التلفيق في مقتل هشام بركات" استعرضت فيه عددا من النقاط التي تثبت أن ما زعمه وزير داخلية الانقلاب، اليوم، ليس إلا محض افتراء وأكاذيب لا أصل لها من الصحة تحت 5 عناوين رئيسية:

  • الداخلية أعلنت تصفيتهم سابقًا
  • صعوبة عبور الحدود بكل تلك المتفجرات
  • كيف دخلت حماس لمصر والأنفاق غارقة بالمياه؟
  • كيف يصل طلاب لموكب النائب العام؟
  • صراع الأجنحة وراء الاغتيال والتلفيق

إلا أنهم يبقون السيسي رأس الانقلاب بعيداً عن المسؤولية وفوق الاتهامات، وفي هذا الصدد يقول متابع:

"حماس بتخش والسيسي مدير مخابرات / هو السيسي ماله

حماس بتخش والسيسي وزير دفاع / هو السيسي ماله

حماس بتخش والسيسي رئيس / هو السيسي ماله 

حماس فتحت السجون أثناء ثورة يناير

حماس فتحت أنفاق غزة

حماس قتلت النائب العام

طب وانتوا كنتوا فين؟"

أما الاعلامية آيات عرابي فقد كتبت مستهزئة عن "مؤامرة":

"وزير داخلية الإنقلاب: هناك مؤامرة ضخمة تنظمها جماعة الإخوان الإرهابية لزعزعة الإستقرار

  • فعلا الإخوان المسلمون يخططون لزيادة سعر الدولار عن 10 جنيهات في السوق السوداء ونسف استقرار ماسر
  • الإخوان المسلمون خططوا أيضاً لطرد العمالة الماسرية من الكويت
  • الإخوان المسلمون خططوا لرفع الأسعار لتهديد الاستقرار
  • الإخوان المسلمون قاموا بطباعة 30 مليار جنيه لصرف رواتب الموظفين
  • الإخوان المسلمون طلبوا من السفن الا تمر في قناة السويس وأن تدور حول رأس الرجاء الصالح
  • الإخوان المسلمون طلبوا من الخطوط الجوية البريطانية حظر التعامل بالجنيه
  • الإخوان المسلمون طلبوا من بنك باركليز مغادرة ماسر
  • الإخوان المسلمون طلبوا من إدارة منتدى دافوس عدم عقده في شرم الشيخ لعدم وجود أمن
  • الإخوان المسلمون هم الذين طلبوا من البورصة أن تخسر 21 مليار جنيه في 3 شهور

ما يحز في النفس أن يصبح "الفلسطيني" المفترض هو المحرض الأول والأكثر حماساً ضد غزة...

ما يؤلم أن يأتي إعلام الانقلاب لاحقاً لناطقي فتح والسلطة في شيطنة وتشويه غزة وأهلها...

عن هؤلاء يقول الكاتب عادل أبو هاشم في مقال له نُشر بالأمس تحت عنوان "غزة وايتام دايتون":

 "فبدلاً من أن يتفرغ الناعقين باسم " حـركـة فـتـح " للرد على تصريحات قادة الكيان الصهيوني الذين استباحوا البشر و الحجر ، والتفكير بحماية أمن الشعب الفلسطيني من تهديداتهم اليومية ، ومجازرهم المتواصلة ، وبدل أن يبادروا بالرد على ذلك الأعلامي من سحرة فرعون الذي وصف محمود عباس و القادة الفلسطينيين بالمخنثين ، قرروا الأصطفاف مع الاحتلال ضد فصائل العمل المقاوم ، و مع كل من يعادي الشعب الفلسطيني في جبهة واحدة لزيادة معاناة شعبهم.!

لقد تفوق " أيـتام دايـتـون " في العمالة و الحقارة على " ابن العلقمي " الذي سلم بغداد للمغول ، وصدق فيهم قول قائدهم الأمريكي دايتون :

 لقد استطعت أن أصنع من عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية " الفلسطينيون الجدد " .!

وظهرت مواهبهم الخيانية في الأزمة الأخيرة التي افتعلتها الداخلية المصرية .!

أحد " أيـتام دايـتـون " في لقاء على إحدى فضائيات " سحرة فرعون " ، و بعد أن أتهم حركة حماس بقتل الجيش المصري أعلن أن الله ــ سبحانه و تعالى ــ قال في القرآن الكريم أن الجيش المصري خير أجناد الأرض ..!!

وعنما سأله المذيع عن اسم السورة التي نزلت بها الآية قال :

من سورة " طلع البدر علينا " .!

وآخر أكد بأن حركة حماس هي التي تقتل الجنود المصريين في سيناء، و ترسل السيارات المفخخة للقاهرة .!

( لم يتحدث الأعلام المصري إلى الآن عن هذه السيارات ..!!)

وجميعهم ــ بلا إستثناء ــ أسدوا النصح لحماس بعدم قتل الجنود المصريين ..!!

لقد أتقن " أيـتام دايـتـون " صناعة الفتن وتدبير المؤامرات وتلفيق الأراجيف والأكاذيب الرخيصة وتزوير البيانات التي تعبر عن شخصياتهم وأخلاقهم ، فلا دين يردعهم ، ولا أخلاق تلجمهم ، ولا وطنية تحكمهم .!

فهم يدعون الوطنية . . وليسوا بوطنيين . .!!

ويدعون المقاومة . . وليسوا بمقاومين . .!!

و يدعون الذكاء . . وهم أغبى مخلوقات الأرض ..!!

ويدعون الصدق . . وليسوا بصادقين ..!!

ويدعون الشفافية . . وهم باطنيون . .!!

ويدعون الطهارة . . وهم ملوثون . .!!

ويدعون الثورية .. وهم جواسيس و مخبرون صغار ، وكتاب تقارير بالقطعة عند الذي يأويهم ..!!

و يتساءل المواطن الفلسطيني بمرارة ممزوجة بالغضب :

هل هذه " حركة فـتـح " التي ملكت ناصية التعبير عن أماني وطموحات الجماهير الفلسطينية والعربية والقوى المناهضة للصهيونية لأكثر من أربعة عقود ، و خرج المشروع الوطني الفلسطيني المناوئ للمشروع الاستعماري الصهيوني من رحم الحركة.؟!

أين كان مختبئ كل هذا الحقد عند الفئة الضالة من الأدعياء والدخلاء على " فـتح " من هؤلاء المأجورين الغارقين في وحل الخيانة والتفريط وبيع المواقف المجانية .؟!!

ولماذا يصر " أيـتام دايـتـون " ومجموعة الناعقين القابعين في القاهرة و رام الله على الأساءة لكل فتحاوي من خلال تصريحاتهم وبياناتهم ومواقفهم التي تفوقوا فيها على " أفيخاي أدرعي" الناطق باسم جيش العدو الصهيوني في شتم المقاومة و المجاهدين و التحريض ضد الشعب الفلسطيني . !!"

 نختم بهذا الاقتباس للدكتور أسامة الأشقر:

 "العنوان المصري لهذا الإعلان هو الأبرز وسنشهد خلال هذا الأسبوع تنسيقاً عالياً في الهجمات الإعلامية المصرية على حماس بمتابعة مباشرة من المخابرات المصرية التي تدير هذا الملف وتتصل بإدارة القنوات وبنجوم التوك شو المصنوعين برعايتها لتسديد الهجمات وفق مضامين مكتوبة بعناية مع السماح برفع السقف إلى أكبر مدى ممكن، مع ملاحظة سفلية بضرورة استخدام أكبر عدد من الفلسطينيين التابعين لحركة فتح أو المنشقين عن حماس للتحريض عليها؛ فيما يجري الإعداد لسيناريوهات إعلامية سيظهرونها على أنها تسريبات غير رسمية بمسؤولية أفراد معتقلين من حماس في اغتيال النائب العام.

 هذا الاستهداف يأتي في جوّ عربيّ وضع حزب الله على قائمة الإرهاب بضغط سعودي بالأساس، ولا يخفَى أن مصر غير راضية عن هذا التصنيف الآن على الأقل، ولاسيما أن ثمة انفتاحاً أمنياً بين الطرفين جرى الإعلان عنه بين النظام المصري وحزب الله بزيارة رسمية قام بها الحزب إلى مصر بغطاء التعزية بوفاة محمد حسنين هيكل، ولم يتم الإعلان عن نتائج الزيارة، لكنه بات واضحاً أن نظام مصر لم يكن وضعه الاقتصادي يسمح له بإعلان موقف معارض من الضغط السعودي لإدراج حزب الله في قائمة المنظمات الإرهابية عربياً."

 

لا نامت أعين الجبناء

ألإشتراك بالنشرة البريدية

كي تصلك المقالات وجميع المنشورات أولاً بأول قم بإضافة إسمك وبريدك الالكتروني بالحقول أدناه.

اخر المقالات

غزة تنتصر من جديد غزة تنتصر من جديد د. إبراهيم حمّامي 13/11/2018 هذه الجولة من المواجهات كانت الأوضح والأقل لبساً...
أسئلة للعلماء والفقهاء والمشايخ... أسئلة  للعلماء والفقهاء والمشايخ والدعاة د. إبراهيم حمّامي 20/09/2018   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد سلسلة ...
السعودية ومحاولات فرض صفقة القرن السعودية ومحاولات فرض صفقة القرن د. إبراهيم حمّامي 18/09/2018 تتزايد المؤشرات والدلائل والإجراءات والوقائع على...
إنصافاً للثورات العربية إنصافاً للثورات العربية د. إبراهيم حمّامي 02/09/2018   يحاول البعض هذه الأيام التشكيك والطعن في دوافع...
صفقة القرن صفقة القرن صفقة القرن... ما حقيقتها؟ ما هي تفاصيلها؟ من يقف معها ومن يروج لها؟ هل هي...
صفقة القرن صفقة القرن سخونة الحديث عن "صفقة القرن" ارتفعت مؤخراً لتتناولها وسائل إعلام وتصريحات سياسية...
الأيقونة الأيقونة د. إبراهيم حمامي 06/08/2018 المشكلة ليس في شكل عهد التميمي كما يحاول البعض أن يقزم...
سألني فأجبت سألني فأجبت د. إبراهيم حمامي 02/07/2018 سألني أحدهم وبوقاحة: الم يحن الوقت لتعترف بخطأ موقفك...